تحميل كتاب شركات التكنولوجيا في اليابان والصين PDF - مروان سمور

الرئيسية / مروان سمور / شركات التكنولوجيا في اليابان والصين
كتاب شركات التكنولوجيا في اليابان والصين لـ مروان سمور

كتاب شركات التكنولوجيا في اليابان والصين

الكاتب مروان سمور

كتاب شركات التكنولوجيا في اليابان والصين لـ مروان سمور
القسم : تصنيفات ليس لها فئات
الفئة : القسم العام
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب شركات التكنولوجيا في اليابان والصين pdf صناعة الإلكترونيات اليابانية كانت أكبر صناعة الكترونية استهلاكية على مستوى العالم , على الرغم من أن حصة هذه الشركات اليابانية انخفضت تدريجيا بسبب المنافسة من كوريا الجنوبية وتايوان والصين في الدرجة الأولى . ولا يزال اليابان لديه عدد من الشركات التي تنتج التلفزيون وكاميرات الفيديو والصوت ومشغلات الفيديو، الخ .
وقد كانت الشركات اليابانية سباقة بالتكنولوجيا والاختراعات عالميا وعلى سبيل المثال وليس الحصر , فهي المسؤولة عن عدد من الابتكارات الهامة، لقد كانت رائدة في راديو الترانزستور وأيضاً في جهاز الولكمان من صناعة شركة (سوني)، وكذلك أول أجهزة كمبيوتر محمولة تم إنتاجها بكميات كبيرة كان من انتاج شركة (توشيبا)، ومسجل شريط (JVC)، والخلايا الشمسية وشاشات الكريستال السائل من شركة (شارب) .
بينما اصبحت شركات تصنيع الهواتف الذكية الصينية تهيمن على الجزء الأكبر من الأسواق العالمية ، فقد حصلت على حصة قياسية بلغت 42 % من السوق العالمي لعام 2019، حيث بلغت حصة كل منهم على النحو التالي: (هواوي 17% وشاومي 8.8% وأوبو 8.1% ، وباقي الشركات الصينية الاخرى حصلت على النسبة الباقية) .
اما عدد مبيعات الاجهزة لهذه الشركات الثلاثة (وفقا لاحصائيات عام 2019) فبلغت كالتالي : هواوي (241 مليون هاتف) - شاومي (125 مليون هاتف) -أوبو (115 مليون هاتف) .
وشركة "هواوي" تعتبر اليوم ثاني اكبر شركة مبيعا للهواتف الذكية في العالم ، اما شركة "شاومي" فهي الرابع عالميا في هذا المجال.

عرض المزيد
الزوار ( 1066 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب مروان سمور

مروان سمور

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب مروان سمور مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور