تحميل كتاب صناعة السيارات في اليابان والصين - الجزء الثاني PDF - مروان سمور

الرئيسية / مروان سمور / صناعة السيارات في اليابان والصين - الجزء الثاني
كتاب صناعة السيارات في اليابان والصين - الجزء الثاني لـ مروان سمور

كتاب صناعة السيارات في اليابان والصين - الجزء الثاني

الكاتب مروان سمور

كتاب صناعة السيارات في اليابان والصين - الجزء الثاني لـ مروان سمور
القسم : إقتصاد وأعمال
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 421
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 19.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب صناعة السيارات في اليابان والصين - الجزء الثاني pdf تعتبر صناعة السيارات في اليابان واحدة من أبرز وأكبر الصناعات في العالم . فقد كانت اليابان في المراكز الثلاثة الأولى من بين الدول التي تصنع فيها معظم السيارات منذ الستينيات ، متجاوزة بذلك ألمانيا.
ازدادت صناعة السيارات في اليابان بسرعة من السبعينات إلى التسعينيات (عندما كانت موجهة للاستخدام المحلي والتصدير العالمي) وفي الثمانينيات والتسعينيات ، تفوقت على الولايات المتحدة كرائد إنتاج لما يصل إلى 13 مليون سيارة في السنة وتصنيعها .
فقد ساعدت الاستثمارات اليابانية على نمو صناعة السيارات في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم .
وفي العقود القليلة الماضية بدأت zaibatsu اليابانية (تكتلات الشركات) في بناء أولى سياراتها في منتصف وأواخر 1910 .
فقد ذهبت هذه الشركات عن طريق تصميم الشاحنات الخاصة بهم (سوق سيارات الركاب في اليابان في ذلك الوقت كانت صغيرة) ، أو الشراكة مع علامة تجارية أوروبية لإنتاج وبيع سياراتهم في اليابان بموجب ترخيص مثل هذه الأمثلة من هذا هو ايسوزو الشراكة مع Wolseley موتورز (المملكة المتحدة) ، نيسان الشراكة مع شركة أوستن البريطانية لصناعة السيارات ، و Mitsubishi Model A ، التي كانت مستندة على Fiat Tipo 3 .
وقد ازداد الطلب على الشاحنات المحلية بشكل كبير من قبل الحشد العسكري الياباني قبل الحرب العالمية الثانية ، مما تسبب في العديد من الشركات اليابانية لتصميم سياراتهم وفقا للطلب الحربي . وفي سبعينات القرن الماضي اصبحت اليابان رائدة في تصنيع المركبات الآلية .
وحاليا اصبحت اليابان موطن لعدد من الشركات التي تنتج السيارات ومركبات البناء والدراجات النارية ، مركبات الدفع الرباعي ، والمحركات , وتشمل شركات تصنيع السيارات اليابانية تويوتا وهوندا ودايهاتسو ونيسان وسوزوكي ومازدا وميتسوبيشي وسوبارو وإيسوزو وكاواساكي وياماها وميتسووكا .
ومع وجود نحو 325 مليون سيارة الآن على طرق الصين، أصبحت في السنوات الأخيرة من أكبر المراكز الرئيسية في صناعة السيارات العالمية، وتعد اليوم اكبر منتج للسيارات في العالم، فقد انتجت مصانع السيارات في الصين عام 2018 حوالي 28 مليون سيارة .
بدأت السيارات المحلية الصينية في وقت متأخر عن الدول الغربية، ولكن مع القوة الوطنية الشاملة للصين والتقدم التكنولوجي، حققت صناعة تصنيع السيارات تطوراً كبيراً من خلال اعتماد التطوير الذاتي والتعاون مع ماركات السيارات الأجنبية. برز عدد كبير من ماركات السيارات ذات الجودة الممتازة وحتى السمعة الدولية .
وعلى الرغم من أن معظم شركات صناعة السيارات الشهيرة تتواجد في ألمانيا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية مثل "مرسيدس" و"بورش" و"نيسان" و"فورد" إلا أن الصين أصبحت في السنوات الأخيرة أحد المراكز الرئيسية في صناعة السيارات العالمية .
وفيما يلي قائمة تضم أكثر شركات السيارات الصينية نجاحًا:
(دونجفينج موتور (Dongfeng Motor -)تشانجا (Changan Automobile -)فاو جروب (Faw Group -) سايك ويلينج جنرال موتورز (SAIC-Wuling Automobile-GM -)جريت وول موتورز (Great Wall Motors -) بي واي دي أوتو (Byd Auto -)بريليانس أوتو Brilliance (Auto - )شيري (Chery -)ليفان جروب (Lifan Group -)جرين فيلد موتورز Green Field Motors).

عرض المزيد
الزوار ( 475 )
شارك هذا الكتاب
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور