تحميل كتاب مقدمة في نظم الري PDF - سمير محمد إسماعيل

الرئيسية / سمير محمد إسماعيل / مقدمة في نظم الري
كتاب مقدمة في نظم الري لـ سمير محمد إسماعيل

كتاب مقدمة في نظم الري

الكاتب سمير محمد إسماعيل

كتاب مقدمة في نظم الري لـ سمير محمد إسماعيل
القسم : تصنيفات ليس لها فئات
الفئة : القسم العام
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب مقدمة في نظم الري pdf الزراعة البعلية هي الاستخدام الطبيعي للمياه في التربة من خلال الأمطار المباشرة. من غير المرجح أن يؤدي الاعتماد على الأمطار إلى تلوث المنتجات الغذائية ولكنه عرضة لنقص المياه عندما يتم تقليل هطول الأمطار. من ناحية أخرى ، تزيد التطبيقات الاصطناعية للمياه من خطر التلوث.
الري هو تطبيق صناعي للمياه على التربة من خلال أنظمة مختلفة من الأنابيب والمضخات والبخاخات. يستخدم الري عادة في المناطق التي يكون فيها سقوط الأمطار غير منتظم أو جاف أو من المتوقع حدوث جفاف. هناك العديد من أنواع أنظمة الري ، حيث يتم توفير المياه لجميع الحقول بشكل موحد. يمكن أن تأتي مياه الري من المياه الجوفية ، من خلال الينابيع أو الآبار ، أو المياه السطحية ، من خلال الأنهار أو البحيرات أو الخزانات ، أو حتى مصادر أخرى ، مثل مياه الصرف الصحي المعالجة أو المياه المحلاة. ونتيجة لذلك ، من الأهمية بمكان أن يحمي المزارعون مصدر مياههم الزراعية لتقليل احتمالية التلوث. كما هو الحال مع أي إزالة للمياه الجوفية ، يحتاج مستخدمو مياه الري إلى توخي الحذر عند عدم ضخ المياه الجوفية من طبقة المياه الجوفية بشكل أسرع من إعادة شحنها.

عرض المزيد
الزوار ( 508 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب سمير محمد إسماعيل

سمير محمد إسماعيل

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب سمير محمد إسماعيل مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور