تحميل كتاب الإرهاب المقدس PDF - تيري إيجلتون

الرئيسية / تيري إيجلتون / الإرهاب المقدس
كتاب الإرهاب المقدس لـ تيري إيجلتون

كتاب الإرهاب المقدس

الكاتب تيري إيجلتون

كتاب الإرهاب المقدس لـ تيري إيجلتون
القسم : الفلسفة والمنطق
الفئة : تأملات
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 188
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 3.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الإرهاب المقدس pdf لم يتوقف البشر أبداً عن قتل بعضهم بعضاً منذ فجر التاريخ، ويعود الإرهاب الى ما قبل العالم الحديث، إذ هناك بزغ الى الضوء مفهوم المقدّس: وترتبط فكرة الإرهاب بنحو وثيق بهذه الفكرة الإبداعية والهدامة، المانحة للحياة والقاتلة في آن.
هذا ما يقوله كتاب "الإرهاب المقدس" الذي ألّفه أحد أهم النقاد والمفكرين الإنكليز المعاصرين، وهو تأمل مثير وجذري في إحدى أهم قضايا عصرنا الخطيرة. فهذا الكتاب الذي يتسم بالوضوح والعمق يدرس فكرة الإرهاب منذ العالم القديم حتى اليوم مروراً بعبادة ديونيسوس ومسرح شكسبير وسياسة دانتون وهيجل، وفكر فرويد ولاكان.
يناقش الكتاب أيضاً مشكلة الشر ويخصص الفصل الأخير لدراسة فكرة المأساوي وكبش الفداء.
تيري إيجلتون هو بروفيسور النظرية النقدية في الجامعات الإنكليزية وألف كتباً عديدة منها: ما وراء النظرية (2003)، العنف العذب: فكرة المأساوي (2003)، فكرة الثقافة (2000)، أوهام ما بعد الحداثة (1996) وغيرها من الكتب المهمة الأخرى.

عرض المزيد
الزوار ( 680 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب تيري إيجلتون

تيري إيجلتون

يَشغَلُ مَنصِبَ كُرْسيِّ أُسْتاذيَّةِ «جون إدوارد تايلور» فِي اللُّغةِ الإِنْجليزيَّةِ بجامِعةِ مانشستر، وزَمِيلِ الأَكادِيميَّةِ البِريطانيَّة. تَتضمَّنُ أَحْدثُ أَعْمالِه: «الرُّعْب المُقدَّس»، و«فِكْرة الثَّقافَة»� ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور