تحميل كتاب اليمن وأهل اليمن.. أربعون زيارة وألف حكاية PDF - يوسف الشريف

الرئيسية / يوسف الشريف / اليمن وأهل اليمن.. أربعون زيارة وألف حكاية
كتاب اليمن وأهل اليمن.. أربعون زيارة وألف حكاية لـ يوسف الشريف

كتاب اليمن وأهل اليمن.. أربعون زيارة وألف حكاية

الكاتب يوسف الشريف

كتاب اليمن وأهل اليمن.. أربعون زيارة وألف حكاية لـ يوسف الشريف
القسم : التاريخ والجغرافيا
الفئة : دراسات تاريخية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 501
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 13.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب اليمن وأهل اليمن.. أربعون زيارة وألف حكاية pdf هذا الكتاب المتميز مثير للجدل والدهشة، كونه دعوة لعشق اليمن عبر إثارة الوعي بشئون اليمن وشجونه، تاريخه العريق، دوره في صنع الحضارات الإنسانية الخالدة، قيمه وعاداته وثقافاته وإبداعاته وألوان فرحه وسخرياته، عبر عشرات المئات من الوقائع الموثقة والحكايات العجيبة، سواء ما سجلته صفحات التاريخ، أو الشهادات الحية، فضلا عن المعايشة الميدانية التي أتيحت للمؤلف الكاتب الصحفي الأستاذ يوسف الشريف على مدى خمسين عاما و40 زيارة متأنية لمختلف ربوع اليمن، لكأن الكتاب بانوراما معرفية شائقة، حفلت برصد إرهاصات الثورة اليمنية منذ كانت جنينا، ثم اندلاعها المتوهج وسط ظلمات التخلف الكهنوتي، ومتابعة مسيرتها الظافرة،ومأزقها وانكساراتها، ونجاحها المقدر في إنجاز الوحدة اليمنية والدفاع عنها في مواجهة المؤامرة الرجعية والامبريالية، إضافة للعديد من الأسرار الهامة التي يكشف عنها الستار لأول مرة!
إلى ذلك كانت عناية الكتاب الخاصة برسم ملامح الشخصية اليمنية في مختلف مناحيها الإنسانية، وسبر أغوار العلاقات بين الشعبين اليمنى والمصري منذ فجر التاريخ، عبورًا بدور المقاتلين اليمنيين في الفتح الإسلامي لمصر تحت قيادة عمرو بن العــاص، ثم حمــلات محمــد عــلى إلى الجزيرة العربية التي امتدت إلى اليمن و.. حتى كانت تلبية ثورة 23 يوليو للواجب القومي عبر دعم الثورة اليمنية التي كتب لها النصر المؤزر بقواها الذاتية في معركة الدفاع عن صنعاء على مدى سبعين يوما عام 1967.

عرض المزيد
الزوار ( 482 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب يوسف الشريف

يوسف الشريف

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب يوسف الشريف مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور