تحميل كتاب راسبوتين بين القداسة والدناسة PDF - عصام عبد الفتاح

الرئيسية / عصام عبد الفتاح / راسبوتين بين القداسة والدناسة
كتاب راسبوتين بين القداسة والدناسة لـ عصام عبد الفتاح

كتاب راسبوتين بين القداسة والدناسة

الكاتب عصام عبد الفتاح

كتاب راسبوتين بين القداسة والدناسة لـ عصام عبد الفتاح
القسم : الأدب العربي
الفئة : المسرح العربي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 151
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 11.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب راسبوتين بين القداسة والدناسة pdf ومن منا لا يعرف راسبوتين..؟! أو على الأقل سمع ذات يوم عن هذا الرجل الذى جاء من رحم الغيب والمجهول.. ليقتحم صفحات التاريخ فقلبها رأسا على عقب.. رجل كان كشيطان يسكن مسوح الرهبان..
صولجانه الوهم.. كان يبيعه للبسطاء والنبلاء.. على السواء.. وحقيقته سكير وعربيد..
فضد وعكس كل ماهو منطقى.. وعقلانى سارت الأحداث بهذا الرجل.. لتنسج الأقاويل والشائعات حوله خيوط أسطورة تصعد به لقمة التفرد على جناح الشعوذة.. وعلى نحو قلما يشهد التاريخ بتكراره.. صفحات تلك الأسطورة كان مدادها حبراً أسود صنعه من جهل الناس وسذاجتهم.. ومحبرة ريشته التى كتب بها سطورها.. كانت بعض ضربات من الحظ.. والمصادقة فى نبوءاته التى كانت تتحقق جميعها بغرابة شديدة.. حتى تلك التى تنبأ فيها باغتياله.. وانتهاء عصر القياصرة فى روسيا.. حدثت جميعها بعد مقتله.. وكأنه فى تصادف ملفت للنظر.. يقتحم بقفاز نبواءته رحم التاريخ ليولد منه أحداثا جساما هزت العالم اجمع..
ثم مضي وتركنا منذ ما يقرب من قرن من الزمان.. ونحن نبحث عن إجابة للسؤال الذى كان.. ولا يزال.. وقد يبقى للأبد بلا إجابة.. هل كان راسبوتين معجزة حقيقية؟!.. أم شيطانا تجسد فى صورة قديس.. وجسد إنسان..؟!

عرض المزيد
الزوار ( 702 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب عصام عبد الفتاح

عصام عبد الفتاح

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب عصام عبد الفتاح مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور