تحميل كتاب نهاية حلم وهم الإله PDF - د. أيمن المصري

الرئيسية / د. أيمن المصري / نهاية حلم وهم الإله
كتاب نهاية حلم وهم الإله لـ د. أيمن المصري

كتاب نهاية حلم وهم الإله

الكاتب د. أيمن المصري

كتاب نهاية حلم وهم الإله لـ د. أيمن المصري
القسم : أديان
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 270
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 3.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب نهاية حلم وهم الإله pdf يتناول الدكتور أيمن المصري في كتابه الذي يحتوي على عشرة فصول في المقدمة الدوافع التي جعلته يقدم على تأليف كتاب “نهاية حلم وهم الإله” للرد على زعيم الملاحدة الجدد في القرن العشرين ريتشارد دوكنز.
وقال الدكتور أيمن المصري عضو المجلس العلمي في مؤسسة الدليل“”لقد لاحظت في السنوات الأخيرة، لا سيّما بعد فشل ما يسمّى بالإسلام السياسيّ في العديد من البلدان العربيّة، وظهور الحركات الدينيّة المتطرّفة، والسلوك الشائن والانتهازيّ لبعض العلماء المنتسبين للدين، مما سبب عزوف كثير من الشباب الحائر عن الدين، ويتّجهون نحو الإلحاد بدوافع نفسانيّةٍ محضةٍ ولردّة فعلٍ على كلّ ذٰلك كما هو في الغالب، أو لشبهاتٍ قد عرضت لهم من الملاحدة من خلال مواقع التواصل الاجتماعيّ، مع فقدان المناعة الفكريّة لديهم، وغلبة الاتّجاه الحسّيّ عليهم؛ نظرًا لأسبابٍ كثيرةٍ سنتعرّض لذكرها في طيّات البحث إن شاء الله تعالى”.

وقد أوضح قائلا: “كنت في البداية متردّدًا من أين أبدأ؟ وكيف أبدأ؟ حتّى لفت نظري كتابٌ لزعيم الملاحدة الجدد في القرن العشرين ريتشارد دوكنز (Richard Dawkins) والّذي سمّاه (وهم الإلٰهThe God Delusion )، وقد هالني ما سمعته من أنّ هٰذا الكتاب قد تمّ طبع ونشر ملايين النسخ منه بعشرات اللغات المختلفة، وأنّه قد أصبح بالفعل إنجيل الملحدين وفخرهم، حيث زيّنوا به مواقعهم، واكتظّت به مواقع تواصلهم الاجتماعيّ، وأضحى معتمد احتجاجاتهم، وملهم أفكارهم”.

وبشأن رأيه في مؤلف كتاب “وهم الإله” ريتشارد دوكنز، بين الأستاذ أيمن المصري قائلا” اعتمد دوكنز بكثافةٍ وفي أغلب فصول كتابه المنهج الخياليّ الدراميّ الهزليّ في تشويه خصومه من المتدينيّن، وإظهار الاضطهاد والمظلوميّة، ونقل القصص والطرائف المتنوّعة، واستثارة عواطف القارئ ومشاعره، ثمّ استعمل المنهج المغالطيّ السفسطائيّ في إثبات آرائه، والردّ العشوائيّ على معتقدات المتديّنين، وبنحوٍ يفتقر إلى أدنى معايير المنطقيّة العلميّة أو الموضوعيّة، وكأنّ غاية الكاتب هي فرض الإلحاد على عقول الناس ونفوسهم بأيّ قيمةٍ أو مبدإٍ. وقد بيّنت كلّ ذٰلك في مطاوي انتقادي للكتاب”.

عرض المزيد
الزوار ( 568 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب د. أيمن المصري

د. أيمن المصري

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب د. أيمن المصري مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور