تحميل كتاب أسرار الحجارة الكريمة: الحجارة المشعة والنور السرمدي PDF - علاء الحلبي

الرئيسية / علاء الحلبي / أسرار الحجارة الكريمة: الحجارة المشعة والنور السرمدي
كتاب أسرار الحجارة الكريمة: الحجارة المشعة والنور السرمدي لـ علاء الحلبي

كتاب أسرار الحجارة الكريمة: الحجارة المشعة والنور السرمدي

الكاتب علاء الحلبي

كتاب أسرار الحجارة الكريمة: الحجارة المشعة والنور السرمدي لـ علاء الحلبي
القسم : العلوم والطبيعة
الفئة : جيولوجيا
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 304
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 11.6 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب أسرار الحجارة الكريمة: الحجارة المشعة والنور السرمدي pdf إن الإفتتان بالأحجار الكريمة مزروعاً بعمق في قلب الإنسان، ويبدو أن السبب لا يقتصر فقط على ألوانها البراقة أو وهجها الجذاب ولا على صلابتها وثباتها، بل هناك أسباب أخرى تكمن في اللاوعي البشري تضفي إليها هيبة خاصة تميّزها عن باقي الأشياء.
إن كافة الشعوب حول العالم، حتى في الجزر النائية، لا زالت تختزن في فلكلورها الشعبي شظايا وفئات من معتقد عريق تم تواارثه عبر الأجيال، يتحدث عن تأثيرات وخواص ما ورائية وقوى سحرية كامنة في الأحجار الكريمة، وهذا يدل على أن هذا المعتقد المنتشر عالمياً ينحدر من أصل واحد، ولا بد من أن يمثّل علماً متطوراً كان له مكانته الرفيعة بين حكماء الماضي البعيد... أما الآن، فلم يبقى منه سوى الخرافات والشعوذة والكثير من المغالطات والمعلومات الخاطئة التي لا يمكنها أن تمثّل مرجعاً مجدياً يستند عليه الباحثون.
جميع الكهنة والماجوس، الحكماء والفلاسفة، المستبصرين والمتنبئين، الفلكيين والخيميائيين... الذين توارثوا الحكمة القديمة وجدوا في الأحجار الكريمة أموراً وخواصاً لا نستطيع إستيعابها أو نفطن لها في عصرنا الحالي، وجب العلم بأن الحُلى المُرصّعة بالمجوهرات لم توجد في الأصل لأسباب تزينية أو تجميلية، بل لأسباب صحية وسحرية، فالغاية كانت الحماية والتحصين، وليس للزخرفة والتزيين.
لقد أصبحنا نعلم اليوم بأن جميع الأشياء في هذا الكون، والتي تزيد درجة حرارتها عن الصفر، هي باعثة للإشعاعات الكهرومغناطيسية، إذاً فقد صدق حكماء العالم القديم في نظرتهم تجاه المواد الصلبة، كل شي في الطبيعة يبعث إشعاعات، وتختلف طبيعتها وخواصها حسب إختلاف نوع المادة الباعثة، على ماذا استند حكماء الماضي في توصلهم لهذه الحقيقة العلمية؟ وكيف استثمروها، ووفق أي أساليب؟ هذا ما سنتعرّف عليه في هذا الكتاب.

عرض المزيد
الزوار ( 597 )
شارك هذا الكتاب
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور