تحميل كتاب خواطر مسلم في المسألة الجنسية PDF - محمد جلال كشك

الرئيسية / محمد جلال كشك / خواطر مسلم في المسألة الجنسية
كتاب خواطر مسلم في المسألة الجنسية لـ محمد جلال كشك

كتاب خواطر مسلم في المسألة الجنسية

الكاتب محمد جلال كشك

كتاب خواطر مسلم في المسألة الجنسية لـ محمد جلال كشك
القسم : العلوم الإسلامية
الفئة : قضايا اسلامية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 232
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 2.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب خواطر مسلم في المسألة الجنسية pdf خواطر مسلم في المسألة الجنسية" كتاب يخوض تحدياً لم يسبق إليه باحث باللغة العربية. وذلك من خلال عرض مفهومه كمسلم لكافة قضايا الجنس، في محاولة لاكتشاف القوانين الحضارية التي تتحكم في السلوك والأخلاقيات، مع التركيز على دراسة ظاهرة انتشار الشذوذ الجنسي في مرحلة انهيار الحضارة الإسلامية. ومقارنة ذلك بما حدث في الحضارات الغربية.. ومنهاجه في ذلك البحث هو ما لخصته الناقدة اللبنانية الأستاذة هالة العوري في تعليقها على الطبعة الأولى بقولها: "إن الأستاذ محمد جلال كشك يعمل على تفهم الحكم الإسلامي، بصدد العلاقات الجنسية، في صورته الفطرية الأولى.. بهدف العودة-على حد قوله-إلى دين الفطرة والبعد عن تدين أهل الحرفة".
وهو في هذا الكتاب يطرح قضايا قديمة ولكن بصيغة جديدة كما يطرح لأول مرة تساؤلات جديدة تماماً ويقترح لها حلولاً مثيرة في جدتها وبساطتها. وقد لا نتفق مع كل ما يطرحه ولكن بالتأكيد جدير بالتأمل والمناقشة.
وكانت الطبعة الأولى من هذا الكتاب قد صودرت ثم أفرج عنها القضاء بناء على تقرير اللجنة التي شكلت من مجمع البحوث الإسلامية، وقد اضيف نص التقرير ومنطوق الحكم إلى هذه الطبعة المنقحة.
إنها أول معالجة صريحة متميزة، لقضية الجنس بكافة أشكاله، ممارسة وسيولا.

عرض المزيد
الزوار ( 752 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمد جلال كشك

محمد جلال كشك

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب محمد جلال كشك مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور