تحميل كتاب الغذاء يصنع المعجزات PDF - جايلورد هاوزر

الرئيسية / جايلورد هاوزر / الغذاء يصنع المعجزات
كتاب الغذاء يصنع المعجزات لـ جايلورد هاوزر

كتاب الغذاء يصنع المعجزات

الكاتب جايلورد هاوزر

كتاب الغذاء يصنع المعجزات لـ جايلورد هاوزر
القسم : العلوم والطبيعة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 336
سنة النشر : 1990
حجم الكتاب : 0.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF
التقيم : (1 تقيمات)

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الغذاء يصنع المعجزات pdf يعتبر الدكتور "جابلورد هاوزر" من أشهر الاختصاصين في الغذاء في العالم. وفي أنظمة تجديد القوة والشباب، وبخاصة في هذا الباب فقد بلغ أحياناً "حد المعجزات". ولقد نشأ الدكتور هاوزر في سويسرة، وأصيب في صغره "بسل الورك" وأجريت له ست عمليات جراحية، وتولى معالجته عشرات الأخصائيين من أشهر الأطباء في أوروبا، ثم في أمريكا معجزوا جميعاً عن شفاءه، وأصدروا حكمهم عليه بالموت، وعاد من أمريكا إلى سويسرا خائباً يائساً.
وكأن القدر أراد أن يرأف بهذا الشاب، فقيض له الأب "ميير" لينصح له بإتباع نظام غذائي مؤلف من الفواكة وعصير الخضراوات والأعشاب، وبعد سبعة أسابيع فقد من إتباع هذا النظام زال الخراج من فخذه تماماً، واسترد صحته تدريجياً وشفي فيما بعد من مرضه الذي أعجز الأطباء.

لقد وجه هذا الحادث "هاوزر" نحو دراسة الغذاء، وما كاد يتم تخصصه في هذا الموضوع في أوروبا حتى قصد أمريكا -حيث المجال أوسع، فافتتح مكتباً في شيكاغو سنة 1923 لإعطاء المعلومات المطلوبة عن الغذاء, وحوّل جهوده في عام 1927 إلى هوليود حيث لاقت أنظمته الغذائية من الذيوع والشهرة والإقبال عليه أقصى الدرجات. ووصلت أجره استشارته إلى ألف دولار، بل أصبح المستشار الصحي لأكثر الملوك والأمراء والملكات والأميرات أمثال الملكة الكسندرا، وبلغت مؤلفاته القيمة في شؤون الغذاء أكثر سنة مؤلفات ضخمة عدا عن النشرات ومقالاته ومحاضراته التي بوأته زعامة "علم التغذية" في عصرنا الحاضر. وجعلت لأنظمته الغذائية أتباعاً عددين في جميع أنحاء العالم، وحلمت الكثيرين على افتتاح مطاعم خاصة في كبريات العواصم تقدم فيها الأطعمة بحسب توجيهات "هاوزر" وطريقته في صنع الأغذية.

ومما جعل لأنظمته هذه القيمة أنها أنظمة عملية وبسيطة ومنسجمة مع الطبيعة، وقائمة على التجربة والاختبار، وقد طبقها على نفسه وعرض نتائجها قبل أن يطبقها على أتباعه ويوصى الناس بإتباعها، وسيلمس القراء ذلك في غضون هذا الكتاب الذي يعتبر في كتبه وأعظمها، وأحفلها بنتائج دراساته واختباراته الطويلة، وفيه جمع "هاوزر" دراسة علمية شعبية لأنظمة الغذاء والفيتامينات، وهدفه تعليم القراء طرق المحافظة على الشباب والحيوية والنشاط والوقاية من الأمراض ومعالجتها، وكما وضمن كتابه العديد من الوصفات والمستحدثات في الطبخ، وهو يقدمها للمولعين بالأكل الذين يدعون بأنه لا يمكن الجمع بين إرضاء الشراهة والصحة، وهو يقول بأنهم سيرون فيها أن الأمرين ليسا متناقضين.

عرض المزيد
الزوار ( 29428 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جايلورد هاوزر

جايلورد هاوزر

جايلورد هاوزر ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
أضف مراجعة
كتاب جميل جدا ومفيد
تحميل المزيد