تحميل كتاب سخريات صغيرة PDF - محمد قطب

الرئيسية / محمد قطب / سخريات صغيرة
كتاب سخريات صغيرة لـ محمد قطب

كتاب سخريات صغيرة

الكاتب محمد قطب

كتاب سخريات صغيرة لـ محمد قطب
القسم : الأدب العربي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 207
سنة النشر : 2017
حجم الكتاب : 2.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب سخريات صغيرة pdf بالقرب من القرية كانت تقطن سيدة من صغار الملاك تملك ضيعة تقرب من ثلاثمئة فدان، وقد ظلت علاقاتها بالفلاحين طيبة حتى اتخذت أحد الجنود القدماء وكيلا لها فأرهق الناس بالغرامات، ومهما اشتد حرص باخوم فإن الأمر لم يكن يخلو من أن يدخل حصانة حقل الشوفان أو تهبط بقرته إلى الحديقة، وكان عليه دائما أن يدفع الغرامة.

كان يدفع ولكنه كان يعود إلى منزله ساخطاً غاضبا فيخاشن أهله، وقد ظل الصيف الأخير كله في اضطراب بسبب ذلك الوكيل ... وتنفس الصعداء حين حل الشتاء وبقيت الماشية في حظائرها لا تبارحها، ومع أن ثمن العلف كان يؤوده حين كان يمتنع على الماشية الرعي في البراري إلا أنه كان يستريح من القلق بشانها، وسرت الأنباء في الشتاء بأن السيدة تنوي أن تبيع أرضها، وأن صاحب الفندق يساومها في أمرها، فلما سمع الفلاحون ذلك اشتد فزعهم وقالوا :
- لئن وقعت الأرض في يد هذا لرجل فلسوف يرهقنا أكثر مما يفعل الوكيل، ونحن جميعا نعتمد على هذه الضيعة.

وحزموا أمرهم على أن يطلبوا من السيدة باسم المجلس القروي ألا تبيع أرضها لصاحب الفندق، وعرضوا عليها ثمنا أكبر مما عرض فوافقت، وبقي أن يقنعوا المجلس بشرائها على أن يساهموا فيها تصبح ملكهم جميعا، واجتمعوا لذلك مرتين ولكنهم لم ينتهوا إلى قرار، إذ نزغ الشيطان بينهم فلم تجتمع كلمتهم، فقرروا أن يشتروا الأرض آحادا، كل على قدر استطاعته، ووافقت السيدة على هذا العرض، كما وافقت على العرض الآخر من قبل .

وسمع باخوم أن أحد جيرانه شرع في شراء خمسين فدانا وأن السيدة رضيت أن تقبض نصف الثمن في الحال على أن تؤجل النصف الثاني إلى العام المقبل، فأحس بالغيرة وقال لنفسه : " افتح عينيك وانظر! إن الأرض ستباع كلها دون أن يكون لها منها نصيب " ثم راح يحدث زوجته : " الناس غيرنا يشترون ويجب أن نشتري نحن عشرين فدانا أو نحو ذلك، إن الحياة أصبحت مستحيلة، وهذا الوكيل سيحطم حياتنا بغراماته ".

عرض المزيد
الزوار ( 1109 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمد قطب

محمد قطب


محمد قطب إبراهيم كاتب إسلامي مصري, له عدة مؤلفات. وهو أخو سيد قطب ، وكان يقيم في مكة المكرمة قبل وفاته.

مثل الأستاذ محمد قطب علامة فكرية وحركية بارزة بالنسبة للحركة الإسلامية المعاصرة ، فهو صاحب مؤلفات هامة تؤسس للفكر الإسلامي الم� ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور