تحميل رواية العقل والعاطفة PDF - جاين أوستن

الرئيسية / جاين أوستن / العقل والعاطفة
رواية العقل والعاطفة لـ جاين أوستن

رواية العقل والعاطفة

الكاتب جاين أوستن

رواية العقل والعاطفة لـ جاين أوستن
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 472
سنة النشر : 1811
حجم الكتاب : 7.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية العقل والعاطفة pdf تدور أحداث القصة حول إلينور وماريان ابنتي السيد داشوود من زوجته الثانية. ولديهن شقيقة صغرى تدعى مارغريت، وأخ أكبر منهن غير شقيق اسمه جون. عندما توفى الأب، انتقلت أملاك العائلة إلى جون. وبقيت نساء عائلة داشوود في حالة سيئة. وتروي القصة حياة بنات داشوود في بيتهن الجديد في كوخ بعيد. حيث يواجهن الرومانسية والحسرة. وتنتهى المفارقة الموجودة بين شخصية كل أخت وأخرى في النهاية، حيث يجدن الحب والسعادة الدائمتين. ومن خلال أحداث الرواية، تحقق إلينور وماريان التوازن بين العقل (أو المنطق) والعاطفة في الحياة والحب.

استخدمت القصة في السينما والتلفزيون عدة مرات مثل: المسلسل التلفزيوني لعام 1981 من إخراج رودني بينيت؛ وفيلم في عام 1995، كتبته للسينيما إيما تومسن وأخرجه أنج لي؛ ونسخة باللغة التاميلية تحت عنوان كاندوكونداين كاندوكونداين [الإنجليزية] في عام 2000؛ ومسلسل تلفزيوني لقناة بي بي سي، كتبه أندرو ديفيس وأخرجه جون ألكسندر.

عرض المزيد
الزوار ( 14134 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جاين أوستن

جاين أوستن

ولدت جاين أوستن في ستيفنتن في بريطانيا عام 1775. والدها كان قسا قروياً لا يملك الكثير من المال، ومع ذلك فقد كانت طفولتها سعيدة. تعلمت جاين في المقام الأول على يدي والدها وإخوتها الأكبر سناً، كما تعلمت من قراءتها الخاصة. في عام 1801 انتقلت اسرتها إل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور