تحميل كتاب نساء الكرملين PDF - أحمد الخميسي

الرئيسية / أحمد الخميسي / نساء الكرملين
كتاب نساء الكرملين لـ أحمد الخميسي

كتاب نساء الكرملين

الكاتب أحمد الخميسي

كتاب نساء الكرملين لـ أحمد الخميسي
القسم : الأدب المترجم
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 80
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب نساء الكرملين pdf يعتبر كتاب "نساء الكرملين" الذي أثار اهتماماً واسعاً، دراسة صحفية وفنية ونفسية ـ إن لم يكن أيضا دراسة تاريخية ـ للمصير الصعب، والمأساوي أحيانا، والمجهول للنساء اللواتي قُدر لهنّ أن يصبحن زوجات ل"زعماء" الكرملين، وأن يقاسمن أولئك القادة السكن والطعام وتفاصيل الحياة اليومية. وسوف يطالع القارىء ـ للمرة الأولى ـ قصة ذلك المثلث الفريد: لينين زعيم الثورة ـ كروبسكايا زوجته ورفيقة دربه ـ إينيس أرماند عشيقة لينين، وسيكتشف القدر المأساوى لناديجدا اليلويفا زوجة ستالين، وستتجسد أمام القارىء بفضل القلم الفنان للكاتبة، الصور الحية لزوجتيْ مولوتوف وزير الخارجية وكالينين رئيس الوزراء ورئيس مجلس السوفيت اللتين ألقت بهما الأقدار في المعتقلات الستالينية وسيفتح الستار الكثيف الذي لم ينفتح لأحد من قبل عن الحياة المعقدة، المبهجة لنينابيريا زوجة بيريا، وزير الداخلية الستالينى، والشخصية الدموية التى لم يعرف التاريخ مثيلا لها، والذى أُعدم عام 1953، ويتطرق الكتاب بالتفصيل إلى حياة نينا خروتشوفا، و إلى أسرار فكتوريا بريجنيفا التي عاشت في الظل مع بريجنيف، وينتهى الكتاب بقصة السيدة الأولى والأخيرة أيضًا للاتحاد السوفيتي رئيسًا جورباتشوفا، زوجة صانع البيرسترويكا.
وتعتمد لاريسافا سيليفا مؤلفة الكتاب الممتع على مواد من الأراشيف ووثائق وأحاديث خاصة مع "زوجات الكرملين" أنفسهن، وأقربائهن، ومذكرات من عاصروا أولئك النساء.
وقد ساعد المؤلفة كثيراً فى عملها أنها نفسها تنتمي للأوساط القريبة من الكرملين، كما تكتب هى وذلك نظرًا لأن والدها كان يعمل مصممًا للدبابات، مما سمح للأسرة بمخالطة القمم الحاكمة، وسمح للمؤلفة بتفهم الطبيعة النفسية لمن عاشوا فى الكرملين. وسيكتشف القارىء كل ذلك بنفسه، من التفاصيل التى تعكس صورة "الكرملين"، و أشياء أخرى كثيرة.

عرض المزيد
الزوار ( 583 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب أحمد الخميسي

أحمد الخميسي

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب أحمد الخميسي مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور