تحميل كتاب الرواية السريانية للفتوحات الإسلامية PDF - تيسير خلف

الرئيسية / تيسير خلف / الرواية السريانية للفتوحات الإسلامية
كتاب الرواية السريانية للفتوحات الإسلامية لـ تيسير خلف

كتاب الرواية السريانية للفتوحات الإسلامية

الكاتب تيسير خلف

كتاب الرواية السريانية للفتوحات الإسلامية لـ تيسير خلف
القسم : التاريخ والجغرافيا
الفئة : العالم العربي والإسلامي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 108
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 1.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الرواية السريانية للفتوحات الإسلامية pdf واعتمد الكاتب في دراسته التي كرسها للفتوحات الإسلامية المبكرة في المصادر السريانية، على كل ما وقع تحت يديه من المصادر السريانية سواء باللغة العربية أو باللغة السريانية، مستعيناًُ على فهمها وترجمة بعض نصوصها بأصدقاء سريان مترجمين أكفاء، في حين اعتمدت غالبية المؤلفات الأخرى على روايات شفهية متعددة، تم تدوينها بعد أكثر من قرنين من وقوعها.
وينقسم الكتاب إلى ثلاثة أقسام غير متساوية، الأول حول السريان والتأريخ، وخصوصية التواريخ السريانية واختلافها عن كتب التاريخ الأخرى، والثاني بسط فيها الكاتب النصوص التي تناولت أخبار الفتوح والفترة التاريخية التي سبقتها مباشرة.
أما القسم الثالث؛ فقد خصصه لتحليل الرواية السريانية تحليلاً نقدياً أضاء بعض الجوانب المبهمة فيها، ووضع بعضها الآخر في نصابها المنطقي.
وعمل الكاتب جاهداً على الوصول إلى رواية تاريخية قريبة من الواقع، تجلي الغموض واللبس عن حقبة مفصلية من حقب التاريخ العربي الإسلامي، ما زلنا نعيش تحت تأثيراتها ونتائجها حتى اليوم.

عرض المزيد
الزوار ( 924 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب تيسير خلف

تيسير خلف

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب تيسير خلف مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور