تحميل رواية بنت مولانا PDF - مورل مفروي

الرئيسية / مورل مفروي / بنت مولانا
رواية بنت مولانا لـ مورل مفروي

رواية بنت مولانا

الكاتب مورل مفروي

رواية بنت مولانا لـ مورل مفروي
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 240
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 4.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية بنت مولانا pdf قد تكون وفاة كيميا أحد العوامل التي تسبب باختفاء شمس الدين, لكن مهما كان تأثره الكبير بموتها فقد لا يكون مدعاة لاختفائه. ما يمكن القول به, إن وفاة كيميا كانت مَعَلماً بارزاً, يشير إلى نهاية علاقة أخرى, بين شمس الدين ومولانا جلال الدين الرومي.
حدث تغير كيميا: فمَهمّتها في هذا العالم انتهت. وعلى المثيل, فإن تغير مولانا أيضاً قد حدث, لكن مهمته كانت بداية. وكي تتم مهمته كان على شمس الدين أن يرحل, فبقاؤه كان يُعيق مولانا. وفي الحالتين, انتهى عمل شمس الدين, ومصيره فاض إلى مجراه.
بعد أسبوع من وفاة (كيميا), اختفى شمس الدين, وهذه المرة للأبد.. هناك نظريات عدة تتعلق باختفائه. تميل إحداها إلى التعميم, لأنه أكثر درامية, فتشير إلى مقتله بإيعاز من علاء الدين. لكن لا يوجد ما يعزّز هذه الرواية. يضرب سلطان ولد, في قصيدته المتعلقة بسيرة والده, صفحاً عن هذه الفكرة. وينادي ثلة من مؤرخي الأحداث بأن شمس الدين قد عاد إلى تبريز, بينما يذكر مصدر أن وفاة شمس الدين قد وقعت في مدينة خوي بدرب عودته إلى تبريز. هناك شيء أكيد: أنه ذات ليلة باردة من ديسمبر عام 1248 في قونية, اختفى شمس الدين فلم يُرَّ ثانية.

عرض المزيد
الزوار ( 588 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب مورل مفروي

مورل مفروي

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب مورل مفروي مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور