تحميل رواية استخدام الحياة PDF - أحمد ناجي

الرئيسية / أحمد ناجي / استخدام الحياة
رواية استخدام الحياة لـ أحمد ناجي

رواية استخدام الحياة

الكاتب أحمد ناجي

رواية استخدام الحياة لـ أحمد ناجي
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 245
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 18.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية استخدام الحياة pdf ننتقل في "استخدام الحياة" عبر ثلاثة أزمنة تبدأ من لحظتك الحاضرة أيًا كان الوقت في ساعتك. حيث "بسام بهجت" يتخبَّط داخل شبكة عنكبوتية من الإحباط والفشل العاطفي، يحاول خلق عالم صغير كفقاعة داخل قذارة القاهرة، لكنه يستيقظ على دعوة للغداء تنقلنا للماضي، حيث بسام نقطة صراع بين ورثة "الصنعة" من تلامذة فليمون. تنتهي القاهرة ومعها فقاعة "بسام" لكن لا تنتهي حياته بل تمدنا بإطلالة على المستقبل حيث ينتهي كل هذا ويعيش الجميع في سعادة وهناء تحت ظل الوريثة الشرعية لفليمون، ما عدا بسام المشغول بفك خيوط الشبكة.
يصوغ أحمد ناجي راويته بلغة تقوم على مزج مستويات مختلفة من العامية والفصحى، وفي أجزاء من الرواية تختفي اللغة المكتوبة لتكمل رسومات أيمن الزرقانى مسار الحدث، ويرتبط النص بالرسوم ليشكل وحدة عضوية في مغامرة يمزج فيها ناجي والزرقاني بين الرواية المكتوبة والرواية المصورة، ليقدم الاثنان عملاً يستكشف أراضٍ جديدة. تنهض "استخدام الحياة" من بؤس القاهرة ببنيان يكتسب تماسكه من تشظيه، وتستعيض بالتناغم عن الدراما، وبالخطأ والتجربة بدلاً من الصواب والمعرفة.

عرض المزيد
الزوار ( 914 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب أحمد ناجي

أحمد ناجي

أحمد ناجى كاتب وصحفي، مواليد مصرالمنصورة 1985.
عمل في مجال الصحافة الثقافية منذ عام 2004، دخل السجن عام 2016 بتهمة خدش الحياء العام بسبب نشر فصل من روايته استخدام الحياة، مقيم حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور