تحميل كتاب الفلسفة السياسية PDF - أحمد داود أوغلو

كتاب الفلسفة السياسية لـ أحمد داود أوغلو

كتاب الفلسفة السياسية

الكاتب أحمد داود أوغلو

كتاب الفلسفة السياسية لـ أحمد داود أوغلو
القسم : علم القانون
الفئة : فكر سياسي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 82
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 1.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الفلسفة السياسية pdf الفكرة الجوهرية التي يقدمها الدكتور أحمد أوغلو في هذه الدراسة هي أن اختلاف الرؤى الفلسفية للعالم ينعكس بالضرورة على النظريات السياسية الخاصة بتنظيم الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية: على مستوى نظام الدولة الواحدة، وأيضاً على مستوى النظام الدولي بصفة عامة.
وتنقسم الدراسة إلى قسمين أساسيين: ناقش المؤلف في القسم الأول عدداً من التساؤلات الأساسية حول العلاقة بين "الوجود" و "القيم"، و"السياسة" وذلك في الفكر الغربي، مقارنة بالفكر الإسلامي المؤسس على "الوحي". أما القسم الثاني فقد قام فيه بتحليل أثر اختلاف الرؤى الفلسفية للعالم (كما أوضحها في القسم الأول) في النظريات السياسية المتعلقة بالقضايا التالية:
قضية تسويغ النظام السياسي الاجتماعي على أساس كوني - وجودي ، قضية شرعية النظام السياسي، قضية التعددية السياسية ونظريات القوة، قضية مركزية المؤسسة السياسية وتركيز القوة مقارنة بتعدد المؤسسات الاجتماعية في النظام السياسي، قضية "الثنائية" والتعددية في تكوين هيكل النظام الدولي.
وسوف نترك الدراسة الآن بدون مقدمات قد تؤثر على القارئ الكريم وهو يطالعها.
تحميل كتاب العالم الإسلامي في مهب التحولات الحضارية pdf تحميل كتاب العمق الاستراتيجي: موقع تركيا ودورها في الساحة الدولية pdf

عرض المزيد
الزوار ( 242 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب أحمد داود أوغلو

أحمد داود أوغلو

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب أحمد داود أوغلو مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور