تحميل كتاب أساتذة اليأس: النزعة العدمية في الأدب الأوروبي PDF - نانسي هيوستن

الرئيسية / نانسي هيوستن / أساتذة اليأس: النزعة العدمية في الأدب الأوروبي
كتاب أساتذة اليأس: النزعة العدمية في الأدب الأوروبي لـ نانسي هيوستن

كتاب أساتذة اليأس: النزعة العدمية في الأدب الأوروبي

الكاتب نانسي هيوستن

كتاب أساتذة اليأس: النزعة العدمية في الأدب الأوروبي لـ نانسي هيوستن
القسم : الأدب المترجم
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 364
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 4.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب أساتذة اليأس: النزعة العدمية في الأدب الأوروبي pdf تتقصى هيوستن في هذا الكتاب تطّور النزعة العدمية في الأدب الأوروبي الحديث، منذ القرن التاسع عشر حتّى الكتابات المعاصرة. ولا تكتفي المؤلّفة بتفحص الأساس الفكري الذي يستند إليه كتّاب العدميّة الغربيّون، واستخلاص العناصر البيوغرافية والفلسفية والأسلوبيّة التي تجمع بينهم، وإنما تقدّم قراءتها الشخصيّة الناقدة لأبرز أعمال بعضهم (كشوبنهاور، وبيكيت، وسيوران، وكونديرا، وكيرتيش، ويلينيك، وويلبيك، وأنجو، وسارة كين، وغيرهم)، وهي قراءة تتميزّ بقدر كبير من الجرأة والاختلاف. ولا تتردّد المؤلفة في الخروج على الإجماع النقدي والجماهيري الذي يحظى به هؤلاء الكتّاب.
كما تسعى هيوستن إلى تفسير المفارقة النابعة من رواج أعمال «أساتذة اليأس»، في مجتمعات استهلاكيّة تقبل على الحياة بنهم، وتمجّد قيم النجاح والإنجاز. وتخوض سجالاً ضدّ الرؤية العدمية للعالم من موقع رفض الجذريّة السوداويّة، لصالح وعيٍ نقديّ ينحاز إلى الحياة دون أن يستسلم للتبشير بالأوهام والأحلام الجميلة.

عرض المزيد
الزوار ( 586 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب نانسي هيوستن

نانسي هيوستن

عاشت هيستون في كالجاري حتى سن الخامسة عشرة ، وفي ذلك الوقت انتقلت عائلتها إلى ويلتون ، نيو هامبشاير ، الولايات المتحدة الأمريكية. درست في كلية سارة لورانس في نيويورك ، حيث أتيحت لها فرصة قضاء عام من دراستها في باريس. عند وصوله إلى باريس عام 1973 � ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور