تحميل كتاب معرض الجثث PDF - حسن بلاسم

الرئيسية / حسن بلاسم / معرض الجثث
كتاب معرض الجثث لـ حسن بلاسم

كتاب معرض الجثث

الكاتب حسن بلاسم

كتاب معرض الجثث لـ حسن بلاسم
القسم : الأدب العربي
الفئة : القصص القصيرة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 238
سنة النشر : 2015
حجم الكتاب : 3.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب معرض الجثث pdf بعد أن صدر بأكثر من عشر لغات عالمية، منها الإنجليزية عن دار "بنجوين"، صدر باللغة العربية كتاب "معرض الجثث" للعراقي حسن بلاسم،الحائز على جائزة الإندبندنت العالمية 2014، وذلك عن "منشورات المتوسط".
عن الكتاب، يقول الناشر: بيد قوية وجريئة نقدم هنا للقارئ العربي كتاباً نزعم بأنه سيحفر عميقاً في وجدانه. إنه من تلك الكتب التي قد تغير حياتنا، فمؤلفها هو واحد من الشخصيات المتخيلة في القصص، لأنه لا يمكن إلا أن يكون كذلك، ومع أنه (المؤلف) يقسم لنا مرارًا أن ما حدث كان حقيقيا لكن يستحيل علينا التصديق.
كيف يُمكننا أن نصدق هذا القدر المهول من الوحشية والقسوة؛ انتبهوا فهنا لا نتكلم عن الجلد والضرب وتكسير العظام والتعذيب بالتنقيط أو فلت الكلاب على الأسرى، ولا سجن أبو غريب ولا سجون صدام حسين أو الأسد أو كيم جونغ أون، وربما حتى لا مستعمرة عقوبات كافكا، هنا نتكلم عن وجود آخر للقسوة والوحشية، عن مستوى قياسي يتمكن الإنسان من الوصول إليه بعد كل هذا الوجود الذي كنا نصدق فيه أن الإنسان في طريقه إلى الخير. هذا الكتاب وهذه القصص وثيقة أكيدة على أننا في طريقنا للحضيض، لانعدام كامل للخير.
حسن بلاسم كاتب وسينمائي عراقي مقيم في فنلندا، كتب في السينما والمسرح والشعر والسرد. تُرجمت قصصه إلى لغات عديدة، ورُشح ونال أكثر من جائزة عالمية، وفي عام 2014 حصل على جائزة الإندبندنت المرموقة في إنجلترا، وكان بذلك أول كاتب عربي يحصل على هذه الجائزة.

عرض المزيد
الزوار ( 29690 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب حسن بلاسم

حسن بلاسم

حسن بلاسِم كاتب وشاعر وسينمائي عراقي مقيم في فنلندا. له كتب عديدة في مجالات الشعر والسينما والرواية الخيالية. صدرت مجوعة قصص له مترجمة من اللغة العربية إلى الإنكليزية عن دار كومابريس في انكلترا 2009 ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور