تحميل كتاب حكاية الحداثة في المملكة العربية السعودية PDF - عبد الله الغذامي

الرئيسية / عبد الله الغذامي / حكاية الحداثة في المملكة العربية السعودية
كتاب حكاية الحداثة في المملكة العربية السعودية لـ عبد الله الغذامي

كتاب حكاية الحداثة في المملكة العربية السعودية

الكاتب عبد الله الغذامي

كتاب حكاية الحداثة في المملكة العربية السعودية لـ عبد الله الغذامي
القسم : تصنيفات ليس لها فئات
الفئة : القسم العام
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب حكاية الحداثة في المملكة العربية السعودية pdf هذه شهادة لشاهد عاش حكاية الحداثة في المملكة العربية السعودية، أي الحداثة في مجتمع محافظ، ولا شك أن أبرز سمات المجتمع السعودي هي المحافظة، وربما لا تكون هذه خاصية ورغبة ذاتية فحسب، بل إن المحافظة مطلوبة من هذا المجتمع ومتوقعة منه، عربياً وإسلامياً، ولا يوجد عربي ولا مسلم إلا ويرى أن السعودية هي جوهر المحافظة وقد يتصورون الحداثة في أي مكان إلا في السعودية، حتى إن أكبر دعاة الحداثة عربياُ ربما أخذ نفسه في جهاد مقدس كي لا يتحول المجتمع السعودي إلى مجتمع حداثي، ولدينا على ذلك أمثلة عن كتاب ومفكرين عرب عاشوا في السعودية وشاركوا في محاربة تيار الحداثة عندنا، وقد جاء المؤلف على هذا كله في الكتاب. كأنما هناك علاقة قدرية بين هذا المجتمع والمحافظة سواء في سجله التاريخي أو في صورته المتوسمة فيه.
استناداً إلى تجربته الفنية والمعروفة جيداً في السعودية وخارجها، يكتب الدكتور عبد الله الغذامي حكاية الحداثة كما رآها وعاشها، وكان محوراً أساسياً في صراعاتها.

عرض المزيد
الزوار ( 651 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب عبد الله الغذامي

عبد الله الغذامي

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب عبد الله الغذامي مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور