تحميل كتاب نظرية الرواية وتطورها PDF - جورج لوكاتش

الرئيسية / جورج لوكاتش / نظرية الرواية وتطورها
كتاب نظرية الرواية وتطورها لـ جورج لوكاتش

كتاب نظرية الرواية وتطورها

الكاتب جورج لوكاتش

كتاب نظرية الرواية وتطورها لـ جورج لوكاتش
القسم : الفلسفة والمنطق
الفئة : دراسات فلسفية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 98
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 4.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب نظرية الرواية وتطورها pdf يندرج كتاب لوكاتش "نظرية الرواية" في إطار الفلسفة المادية التي ورثها لوكاتش عن هيغل وهذا واضح في ثنايا هذا الكتاب حيث لم يخرج لوكاتش عن الهيغلية إلّا في بعض تفسيراته الغالب عليها طابع المحلية نتيجة مرارة السيطرة الامبراطورية النمسا ـ أوغارية ( Ausrougarska ) على بلاده المجر فتركت بصمتها على أعمال وأفكار تلك الفترة . ومن هنا جاء تحذير لينين للوكاتش والطلب إليه بأن يصمت ، حيث لاحظ لينين بوادر الانحراف عن الخط الماركسي لدى الكاتب باتجاه الهيغلية ، علماً بأن ماركس نفسه خرج من عب الهيغلية . وأن الماركسية في وجه من وجوهها هي بنت الهيغلية ، ثم ألمْ يكن ماركس أحد الهيغليين الشباب ؟
هذه القضايا الهامة في عالم الرواية وفلسفتها تمثلت في كتاب "نظرية الرواية" الذي بين أيدينا وقام بترجمته في الثمانينات الأستاذ نزيه الشوفي ونفد من المكتبات مذذاك ، فرغبنا أن نعيد نشره بحلته الجديدة لنقدم إلى القارئ العربي ما يفيده من الثقافة الأوربية و بما ينسجم مع خط الدار والله ولي التوفيق.

عرض المزيد
الزوار ( 1107 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جورج لوكاتش

جورج لوكاتش

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب جورج لوكاتش مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور