تحميل كتاب على هامش الغفران PDF - لويس عوض

الرئيسية / لويس عوض / على هامش الغفران
كتاب على هامش الغفران لـ لويس عوض

كتاب على هامش الغفران

الكاتب لويس عوض

كتاب على هامش الغفران لـ لويس عوض
القسم : الفلسفة والمنطق
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 178
سنة النشر : 1966
حجم الكتاب : 4.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب على هامش الغفران pdf فى البداية ينبغى أن أقول أننى من المعجبين بلويس عوض و فكره أيما إعجاب ولذلك ربما يكون تقييمى منحازاً إنطلاقا من هذا الإعجاب لكن بعيداً عن ذلك ، لويس عوض موسوعى الثقافة بكل ما تحويه الكلمة من معنى و هذا انعكس على استشهاداته وتلخيصاته الرائعة لهوميروس وأرسطوفانيس و دانتى بل والمعرى أيضاً.
الكتاب يحاول أن يوصل فكرة عامة هى تأثر الثقافات ببعضها البعض بداية من الثقافة اليونانية و التى أثرت مترجماتها فى الثقافة العربية ، وكذلك الثقافة الغربية وعصر النهضة الذى تأثرا أيضاً بالثقافة العربية.

فلا يضير المعرى إن كان اقتبس رسالته من هوميروس ولازيقلل من أصالته وعبقريته الفكرية وكذلك دانتى و غيره الكثيرين ،لكن أحياناً يأخذنا الغرور لننكر ذلك التأثر من جانبنا و فى ذات الوقت نُصر على تأثر غيرنا بنا و نؤلف فى ذلك المجلدات الضخمة ورسائل الدكتوراة ،فخذ مثلا تأثير حى ابن يقظان لابن طفيل فى كثير من فلاسفة ومفكرى الغرب و كذلك كتابات ابن سينا وابن رشد.

عرض المزيد
الزوار ( 1190 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب لويس عوض

لويس عوض

لويس عوض 1915 - 1990 مفكر ومؤلف مصري ولد في المنيا عام 1915. نال ليسانس الآداب، قسم الإنجليزية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف عام 1937. وحصل على ماجستير في الأدب الإنجليزي من جامعة كامبريدج سنة 1943 ودكتوراة في الأدب من جامعة بريستن عام 1953 وعندما حصل على هذه ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور