تحميل كتاب ثورة الفكر في عصر النهضة الأوروبية PDF - لويس عوض

الرئيسية / لويس عوض / ثورة الفكر في عصر النهضة الأوروبية
كتاب ثورة الفكر في عصر النهضة الأوروبية لـ لويس عوض

كتاب ثورة الفكر في عصر النهضة الأوروبية

الكاتب لويس عوض

كتاب ثورة الفكر في عصر النهضة الأوروبية لـ لويس عوض
القسم : التاريخ والجغرافيا
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 321
سنة النشر : 2009
حجم الكتاب : 7.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب ثورة الفكر في عصر النهضة الأوروبية pdf تمثل هذه الدراسة أهم مقومات عصر الثورة والنهضة الأوربية كما تمثل الدعامات الفكرية التي قامت عليها الحضارة الغربية الحديثة، ويتحدث المؤلف فى كتابه عن روح الاستكشاف والمغامرة والاقتحام التى تجلت فى أسفار ماركو بولو، كما يشير إلى ظهور ظاهرة الدولة القومية من أنقاض الجامعة الدينية التي نجد دعامتها النظرية فى دانتى اليجيرى وفى مكيافيللى، وانتصار اللهجات الشعبية على اللغة الفصحى (اللاتينية) وتحولها إلى لغات حية مزدهرة بالآداب.

كما يتناول المؤلف رد اعتبار الإنسان ورد اعتبار الحياة الدنيا بعد ألف عام من العصور الوسطي، حيث ملئت أوروبا بالأديرة وأقنعت البسطاء أن نصيبهم فى ميراث الأرض هو حرثها وزرعها لأمراء الإقطاع ، وجاء لورنزو دى مديتشى وبيكو ديللا وارازموس ليدحضوا ذلك، ثم جاء كامبانيللا ليتصور إمكانية بناء المدينة الفاضلة على الأرض.

عرض المزيد
الزوار ( 1212 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب لويس عوض

لويس عوض

لويس عوض 1915 - 1990 مفكر ومؤلف مصري ولد في المنيا عام 1915. نال ليسانس الآداب، قسم الإنجليزية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف عام 1937. وحصل على ماجستير في الأدب الإنجليزي من جامعة كامبريدج سنة 1943 ودكتوراة في الأدب من جامعة بريستن عام 1953 وعندما حصل على هذه ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور