تحميل رواية شيطان في الجنة PDF - هنري ميللر

الرئيسية / هنري ميللر / شيطان في الجنة
رواية شيطان في الجنة لـ هنري ميللر

رواية شيطان في الجنة

الكاتب هنري ميللر

رواية شيطان في الجنة لـ هنري ميللر
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 114
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 1.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية شيطان في الجنة pdf في هذه الرواية يرسم لنا ميلر واحدة من تلك الشخصيات التي يصعب نسيانها، "تيريكان" المنجّم، العرّاف، محضّر الأرواح، الفيلسوف والفنان "في روحة جميع الأنماط التي تستدعيها المصطلحات، قمريّ وزحليّ وضريحيّ، ويمكننا أن نتخيّل مومياء تحت جلده، ونرى عصفورة الشؤم الحاطّة على كتفه الأيسر، ونشعر بضوء القمر الذي يُفسد دمه، ويضفي على بشرته شحوب سجين أو مدمن أو ساكن كواكب محرمة".
هذا الـ "تيريكان" الذي صبّت عليه الأقدار كل ما استطاعته من آلام وأمراض ومنغصات، يرتكب ميلر خطأ جسيماً باستضافته له في منزله، شفقة عليه وعطفاً، لتبدأ معاناته وزجته "أناييس نن" وطفلته من هذا الضيف الثقيل الثقيل، وليخرج إلينا بهذه الرواية الماتعة شديدة الطرافة، شديدة العمق في سبر أغوار الذات البشرية بما فيها من تناقضات ومجاهل، وفي تمزقها المأساوي بين الأمل واليأس والخوف والرجاء.

عرض المزيد
الزوار ( 725 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب هنري ميللر

هنري ميللر

هو روائي ورسام أمريكي .عرف عنه عدم رضاه عن الاتجاه الأدبي العام في الادب الامريكى. وبدأ تطوير نوع جديد من الرواية والتي هي عبارة عن خليط من القصة والسيرة الذاتية والنقد الاجتماعى والنظرة الفلسفية والتصوف، يجمع هنرى بين نقيضين فهو يمتلك القدر ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور