تحميل كتاب عباقرة ومجانين PDF - رجاء النقاش

الرئيسية / رجاء النقاش / عباقرة ومجانين
كتاب عباقرة ومجانين لـ رجاء النقاش

كتاب عباقرة ومجانين

الكاتب رجاء النقاش

كتاب عباقرة ومجانين لـ رجاء النقاش
القسم : الأدب العربي
الفئة : مختارات أدبية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 306
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 9.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب عباقرة ومجانين pdf هذا كتاب ينتقل من خلال القارئ بين العصور القديمة والعصر الحديث، وبين الوطن العربي، وأوطان العالم المختلفة، وبين الأدب والسياسة والحضارة والفن، وأحداث التاريخ وأخلاق الناس، ليطالع سير أشهر عباقرة العالم ومجانينة فلسفاتهم، قدراتهم، عبقريتهم، صفواتهم، بصماتهم في علم الفن أو التأليف أو الموسيقى أو حتى في الحياة.
كل هذا يتحدث عنه المؤلف من خلال منهج يقوم على أساس هذا السياحة الروحية المتنوعة، في الحياة والفن والتاريخ. ولعل هذه المرحلة تكشف للقارئ في آخر الأمر صفحات من جهود البشر في مختلف العصور، ومن أجل الوصول إلى الخير والسعادة والجمال.
ومن أهم من تحدث عنهم هذا الكتاب نذكر: سافو.. أول شاعرة في التاريخ، جوته.. عائق يتحدى العالم، توماس بين.. عاقل بين المجانين، رامبو.. من التمرد إلى الإيمان، بلزاك.. عبقري يموت في فنجان القهوة، أزهار الشر في حياة بودليير، رصاصة في قلب بوشكين، محنة فيفيان لي، شقاوة طه حسين، لامرتين وأصوله العربية، أينشتين.. فكرة رائعة على أنغام البيانو، إنسانيات نجيب محفوظ، مي في مستشفى المجانين، اغتيال غسان كنفاني.

عرض المزيد
الزوار ( 812 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب رجاء النقاش

رجاء النقاش

محمد رجاء عبد المؤمن النقاش (ولد في محافظة الدقهلية في 3 سبتمبر 1934 وتوفي في القاهرة في 8 فبراير 2008)، ناقد أدبي وصحفي مصري. تخرج في جامعة القاهرة قسم اللغة العربية عام 1956 وعمل بعدها محرراً في مجلة روز اليوسف المصرية بين عامي 1959 حتى سنة 1961 ثم محررا� ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور