تحميل كتاب المادية والثورة PDF - جان بول سارتر

كتاب المادية والثورة لـ جان بول سارتر

كتاب المادية والثورة

الكاتب جان بول سارتر

كتاب المادية والثورة لـ جان بول سارتر
القسم : الفلسفة والمنطق
الفئة : دراسات فلسفية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 244
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 6.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب المادية والثورة pdf يشكل هذا الكتاب الحلقة الخامسة من سلسلة (مواقف) للكاتب العبقري جان بول سارتر. وهو يضم مجموعة من الدراسات البارعة التي تتناول عددا من القضايا الفكرية والسياسية والأدبية بروح من الموضوعية والعمق أصبحت الميزة الرئيسية لفيلسوف الوجودية الكبير.
وقد أثارت دراسة (المادية والثورة) لدى صدورها اهتماما كبيرا في أوساط المثقفين ، ولا سيما اليساريين ، لما تنطوي عليه من معالجة عميقة للعلاقة بين الثورة والمذهب المادي .
ويضم الكتاب كذلك دراسة ضافية عن الفيلسوف الفرنسي المعاصر (ميرلو - بونتي) الذي كانت علاقة سارتر به علاقة عجيبة ومثيرة للفضول ، بما كان يعتورها من خصومة ، وخلاف في الرأي ، إلى جانب الصداقة الحميمة التي كانت تربط بين الفيلسوفين.
تحميل كتاب الكينونة والعدم - بحث في الأنطولوجيا الفنومينولوجية pdf تحميل كتاب الوجود والعدم pdf تحميل كتاب تاريخ حياة طاغية pdf

عرض المزيد
الزوار ( 495 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جان بول سارتر

جان بول سارتر

هو فيلسوف وروائي وكاتب مسرحي كاتب سيناريو و ناقد أدبى وناشط سياسى فرنسي. بدأ حياته العملية أستاذاً. درس الفلسفة في ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية. حين احتلت ألمانيا النازية فرنسا، انخرط سارتر في صفوف المقاومة الفرنسية السرية. ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور