تحميل رواية الحق في الرحيل PDF - فاتحة مرشيد

الرئيسية / فاتحة مرشيد / الحق في الرحيل
رواية الحق في الرحيل لـ فاتحة مرشيد

رواية الحق في الرحيل

الكاتب فاتحة مرشيد

رواية الحق في الرحيل لـ فاتحة مرشيد
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 194
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 2.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية الحق في الرحيل pdf "أنتِ محظوظة، كم تمنيت أن يكون لي أب روحي أتعلم منه حكمة... تكفّلت الحياة في غيابه بتعليمي... ماذا علمتكَ الحياة؟... قالت لي: أن تعيش هو أن تتعلم المضي قدماً مثقلاً بما ينقصك... أجل حبيبي... أول ما نتعلمه منها هو أننا حتماً نفقد من نحبهم وعلينا أن نستمر من دونهم... انتباني رعب ساعتها، وأنا أفكر في نفسي، بأنني لست مستعداً لأن أفقدها... ولا أعتقد بانه من الممكن أن أستمر بعدها... التقينا في زمن الحب المقتضب كالرسائل الإلكترونية... وأحببتها على طريقة زمن الرسائل المعتّقة كنبيذ الشفاه... قبلتها بحدة خوفي وأنا أستعيد بيتاً شعرياً لعمر الخيام: أسعد باللحظة... فهذه اللحظة هي حياتك".
الحق في الرحيل، رواية تحكي قصة حب عفوي، نبت كزهرة ربيع رغم أن حياة العاشقين كانت أميل للخريف من العمر. نما الأمل في قلبيهما، وتكرس في الزواج والاستقرار، لا بل في الاستمتاع بالعيش، بحسب الرغبة التي عادة ما يدفنها الإنسان لعدم سماح ظروف الحياة بتحقيقها. هذه الظروف نفسها هي التي ستفسد صورة هذا الحب. وهنا تطرح الرواية قضية إنسانية أخرى ليس من السهل التعامل معها. إنها تضع الإنسان أمام مرآة لا ترحم، يقف أمامها وكأنه لا يستطيع مغادرة النظر إلى ذاته التي يحاول إقناعها بما لا تقدر عليه. إنه طلب الموت الذي يرجوه إنسان آخر منك، فمن تكون عندها: القاتل أم المخلّص؟ وكيف ستعيش صراع القيم والمشاعر بعد الرحيل الذي أنجزته أنت؟ وهل طلب الموت حقّ يطلبه إنسان من إنسان آخر؟ هل هناك موت رحيم؟
تمنح رواية "الحق في الرحيل" قارئها متعة خاصة في سبر أغوار الثقافات وخصوصياتها عبر الأماكن والشخوص وحاسة الذوق، حيث تمتزج الثقافة العربية بالأمازيغية والآسيوية بالأوروبية.. كما تتيح له السفر في أعماق النفس البشرية من خلال تتبع العلاقات والغوص في مكونات العواطف الحبلى بالأحاسيس الإنسانية والأفعال وردود الأفعال والمواقف.

عرض المزيد
الزوار ( 605 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب فاتحة مرشيد

فاتحة مرشيد

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب فاتحة مرشيد مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور