تحميل رواية أوقات عصيبة PDF - تشارلز ديكنز

الرئيسية / تشارلز ديكنز / أوقات عصيبة
رواية أوقات عصيبة لـ تشارلز ديكنز

رواية أوقات عصيبة

الكاتب تشارلز ديكنز

رواية أوقات عصيبة لـ تشارلز ديكنز
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 182
سنة النشر : 1870
حجم الكتاب : 3.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية أوقات عصيبة pdf أوقات عصيبة ، 1870 من أهم روايات الأديب البريطاني تشارلز ديكنز, و هي عاشر رواياته، نشرت لأول مرة عام 1854م. يصف الكاتب فيها المجتمع الإنجليزي مظهراً الضغوط الإجتماعية و الإقتصادية لذلك الزمان. يعتبر دكنز فناناً معمارياً راقياً في بناء القصة المتسلسلة أحداثها بشكل منظم .

هذه الرواية مختلفة عن غيرها على الأقل لسببين. أولهما هو أنها لا تحتوي على أي صورة. أما ثانيهما، فهو أن أحداث الرواية لا تدور لا في لندن ولا في نواحيها، كما عود على ذلك ديكنز، بل في مدينة صناعية خيالية في شمال إنجلترا تدعى كوكتاون.

تدور أحداث القصة خلال الثورة الصناعية و تتطرق إلى حب المال و المادة المسيطر على أوروبا في هذا الوقت ، فهو يحكي عن أب "جريدجرايند" Gradgrind الذي يعلم أبناءه على مبدا العقل البحت متناسيا القلب والعواطف الإنسانية، مما أوقعهم في مشاكل اجتماعية بعد ذلك.

عرض المزيد
الزوار ( 18820 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب تشارلز ديكنز

تشارلز ديكنز

ولد تشارلز جون هوفام ديكنز في (لاندبورت بورتسي) في جنوب إنجلترا عام 1812 م.لأبوين هما جون وإليزابيث ديكنز وكان ثاني أخوته الثمانية، وعاش طفولة بائسة لأن أباه كان يعمل في وظيفة متواضعه ويعول أسرته كبيرة العدد لهذا اضطر إلى السلف والدين ولم يستطع ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور