تحميل كتاب قصص وحكايات فولتير PDF - فولتير

كتاب قصص وحكايات فولتير لـ فولتير

كتاب قصص وحكايات فولتير

الكاتب فولتير

كتاب قصص وحكايات فولتير لـ فولتير
القسم : قصص مترجمة
الفئة : قصص مترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 203
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 4.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب قصص وحكايات فولتير pdf هذه القصص المتفرقة لفولتير (1694-1778) مأخوذة، دون تسلسل، من الجزء الأول، المجموعة الكاملة لأعمال فولتير القصصية، مطبوعات كتاب الجيب، لعام 1972. ورب قائل: هذا كتاب غطّاه غبار التاريخ على رفوف دور الكتب الوطنية! ولا رد على هذا المعترض إلا القول: لكن الفكر الإنساني خالد عبر العصور ورموزه باقية لا تموت! وما فولتير إلا أهم رموز الفكر الفرنسي-والإنساني- في أوج عصر التنوير. وما أحوجنا في عالمنا العربي، قبل الخوض في البنيوية أو غيرها، إلى الوقوف الدقيق والمعمق على أفكار ومفاهيم عصر النهضة في أوروبا: إنها بوابتنا الحقة والضرورية لولوج العصر الحديث، ودون العبور منها سنظل إلى ما لا نهاية نراوح في دهاليز العصر الوسيط.
ول سمحنا لأنفسنا بوضع عنوان خاص لهذه المجموعة، فقلنا عنها إنها: "ألف ليلة وليلة الفرنسية". ولعمري، ما كان فولتير ليعترض على مثل هذا العنوان، وهو الذي جعل من "ألف ليلة وليلة" كتابه الأثير، ونسج أسلوبه على غرارها من بعد "فرنسة" ساخرة لا غنى عنها لمثل هذا الكاتب اللاذع الفكاهة.
تحميل كتاب القدر pdf تحميل كتاب ميكروميغاس وثلاث قصص pdf تحميل كتاب كانديد أو التفاؤل pdf

عرض المزيد
الزوار ( 260 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب فولتير

فولتير

فرانسوا ماري آروويه (بالفرنسية: François-Marie Arouet) ويُعرف باسم شهرته فولتير (بالفرنسية: Voltaire). ‏ (21 نوفمبر 1694 – 30 مايو 1778) هو كاتب وفيلسوف فرنسي عـاش خلال عصر التنوير. عُرف بنقده الساخر، وذاع صيته بسبب سخريته الفلسفية الطريفة ودفاعه عن الحريات المدنية خا ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور