تحميل كتاب من قصص الأطفال PDF - الصادق النيهوم

الرئيسية / الصادق النيهوم / من قصص الأطفال
كتاب من قصص الأطفال لـ الصادق النيهوم

كتاب من قصص الأطفال

الكاتب الصادق النيهوم

كتاب من قصص الأطفال لـ الصادق النيهوم
القسم : الأدب العربي
الفئة : القصص القصيرة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 84
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 1.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب من قصص الأطفال pdf الصادق النيهوم كان كاتباً غير عادي، وقد أثارت كتاباته، طيلة حياته - وربما ما تزال في تقديرنا - أصداء ستتردد لفترة طويلة.
وإحساساً بقيمة هذا الكاتب وعطائه الغزير. بادرت (دار تالة) إلى تجميع نتاج النيهوم المتناثر في عديد من الصحف والدوريات، سواء في ليبيا أو خارجها. مما لم يسبق إصداره، بعد الاتفاق مع ورثته، ونشره في سلاسل تحوي أعماله كافة ورأت أن تطلق عليها اسم (مكتبة النيهوم)
.. ثم كان يا ما كان.
وكان في مدينة بنغازي زنجي عظيم طويل القامة يطوف الأزقة بأكياس الملح، ويضع الأحياء القديمة كل يوم وراءه حماره المحمل اصبعه في أذنه، وينادي بصوته الجهوري ملح .. ملح..
وكان الناس في بنغازي يدعونه ٍ"عبد الملح"، وكان الأطفال يرهبون رؤيته ويلاحقونه بعيونهم في صمت عندما يلوح بقامته المديدة ويخترق الأزقة متمايلاً وراءه حماره مثل نخلة هائلة الارتفاع والرسوخ، ولكن الزنجي كان يحب الأطفال، وكان يطلع لهم لسانه الشديد الحمرة ويصدر به صوتاً يشبه نقيق الضفدعة حتى يغرق الأطفال في الضحك.

عرض المزيد
الزوار ( 806 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب الصادق النيهوم

الصادق النيهوم

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب الصادق النيهوم مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور