تحميل رواية الإحتقار PDF - ألبرتو مورافيا

الرئيسية / ألبرتو مورافيا / الإحتقار
رواية الإحتقار لـ ألبرتو مورافيا

رواية الإحتقار

الكاتب ألبرتو مورافيا

رواية الإحتقار لـ ألبرتو مورافيا
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 260
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 3.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية الإحتقار pdf مؤلف هذه الرواية هو الكاتب الإيطالي الشهير ألبرتو مورافيا صاحب رواية "السأم" التي نالت جائزة "فيارجيو" أكبر جائزة أدبية في إيطاليا.
ويروي مورافيا في روايته هذه "الإحتقار" قصة زوج وزوجته ينشأ بيهما أول الأمر سوء تفاهم خفيف،ثم يصبح غير قابل للحل، وتنتهي الزوجة إلى احتقار الزوج،من غير أن يدرك السبب.ويؤدي هذا الإحتقار، الذي ربما كان بلا أساس،إلى نتائج فاجعة،وبطل مورافيا هنا كاتب مسرحي أصبح كاتب سيناريوهات سينمائية،وقد أدى استغراقه مع زوجته في هذا الوسط الجديد إلى التأثير على التفاهم الكامل الذي كان بينهما،لاسيما بعد ظهور منتج الأفلام الذي كان الزوج يعمل لحسابه،والذي يبدو أن علاقة غامضة قامت بينه وبين الزوجة،بعد الأحداث المشوقة.
وسيلاحظ القارئ الأسلوب البسيكولوجي والتحليل العميق الذي أدار المؤلف بهما الحديث الروائي على نحو يثير التشويق ويبعث على الفضول.وهنا تمكن في الحقيقة موهبة مؤلف"السأم" الذي يقدم في "الإحتقار" دليلا جديدا على براعته الروائية.

عرض المزيد
الزوار ( 1006 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب ألبرتو مورافيا

ألبرتو مورافيا

ألبيرتو مورافيا (اسمه الاصليّ:ألبيرتو بنكيرلي) كاتب إيطالي ولد في روما سنة 1907 م وتوفى في 26 سبتمبر سنة 1990 في مدينة روما التي عاش فيها جل حياته. يعتبر من أشهر كتاب إيطاليا في القرن العشرين, وهو يكتب بالإيطالية ويتكلم اللغتين الإنجليزية والفرنسية ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور