تحميل كتاب عن الحرية أتحدث PDF - زكي نجيب محمود

الرئيسية / زكي نجيب محمود / عن الحرية أتحدث
كتاب عن الحرية أتحدث لـ زكي نجيب محمود

كتاب عن الحرية أتحدث

الكاتب زكي نجيب محمود

كتاب عن الحرية أتحدث لـ زكي نجيب محمود
القسم : علم القانون
الفئة : فكر سياسي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 352
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 10.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب عن الحرية أتحدث pdf نبذة المؤلف:
ما تاريخنا الفكري الحديث والمعاصر. إلا سلسلة من جهود بذلت للمطالبة بالحريات المختلفة. كما وكيفا. فكلما تحقق للناس جانب من جوانب الحرية. أو تحققق لهم نوع من أنواعها. بقدر قليل أو بقدر أكثر من القليل. طالب قادة الفكر بجانب آخر. أو بنوع آخر، وبقدر أكبر مما قد ظفر به المواطنون. 
وقد نجد منا اليوم من يتوهم. بأنه لم يعد في الإمكان أحسن مما كان لكننا في الحقيقة مازال يعوزنا من "الحوريات" شئ كثير، وفي هذا الكتاب محاولات -أردنا بها أن نبين -من زوايا مختلفة- بعض ما ينقصنا في سبيل حياة حرة بمعناها الأكمل. وأن نوضح بشتى الصور كيف نحيا حياتنا إذا أردنا اكتساب الجانب المفقود. 
وبعد أن فرغنا من الحديث عن الحريات. أوردنا في الكتاب قسماً ثانيا. خصصناه لضرب آخر من "القيم". ليس منقطع الصلة بموضوع "الحرية". وأعني بها إحساس الفرد الواحد بوجود "الآخرين". إذ لا يكفي أن يعيش الفرد. حرا. بالمعاني الكثيرة التي وردت في القسم الأول. بل لابد له أن يعي وعيا كاملاً بأن ثمة "آخرين" لهم حقوق كحقوقه. وإنما نقول ذلك. لأن مانراه اليوم في حياتنا، يوحى بأن كل فرد يسعى إلى تحقيق أهدافه حتى لو داس بقدميه على رءوس مواطنيه، على أن إحساس المواطن الفرد بمن يعايشونه في وطن واحد، إنما هو "قيمة" اجتماعية عرفناها بكل قوتها في تاريخنا، والمطلوب هو عودة الضال إلى طريق آبائه، وليس من شك في أن الأصيل عائد إلى أصله، كما يكون للشمس شروق جديد بعد كل غروب.

عرض المزيد
الزوار ( 784 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب زكي نجيب محمود

زكي نجيب محمود

ولد زكي نجيب محمود عام 1905، في بلدة ميت الخولي عبد الله، بمحافظة دمياط. تخرج من كلية المعلمين العليا بمصر، عام 1930. في عام 1933 بدأ في كتابة سلسلة من المقالات عن الفلاسفة المحدثين في مجلة الرسالة. وفي عام 1936 سافر إلى إنجلترا في بعثة صيفية لمدة ستة ش� ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور