تحميل كتاب قصة الفلسفة الحديثة PDF - زكي نجيب محمود

كتاب قصة الفلسفة الحديثة لـ زكي نجيب محمود

كتاب قصة الفلسفة الحديثة

الكاتب زكي نجيب محمود

كتاب قصة الفلسفة الحديثة لـ زكي نجيب محمود
القسم : الفلسفة والمنطق
الفئة : تاريخ الفلسفة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 363
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 4.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب قصة الفلسفة الحديثة pdf هذه هى قصة الفلسفة الحديثة, وهى الحلقة الثانية لما نشرناه منذ عامين من قصة الفلسفة اليونانية. وقد قصدنا بهما أن نضع أمام القارئ المبتدئ صورة شاملة واضحة للفلسفة فى جميع عصورها, من مبدأ نشأتها إلى يومنا هذا, منتجنب فيها المصطلحات الدقيقة ما أمكن, ونبسط مسائلها ما أمكن, ونقف فيها الوقفة الطويلة مادعت الحاجة إليها, والوقفة القصيرة عندما يحس الاكتفاء بها.
وجعلنا مسائل الفلسفة فيها تدور حول رجالها, لأن ذلك أشوق إلى القارئ, وأقرب إلى أسلوب القصة. ورجعنا فى الكتابين إلى أهم المصادر الأوروبية, واستفدنا مما حولته من إجادة العرض وحسن السبك, وكان خير ما أعاننا فى كتابنا هذا "قصة الفلسفة" للأستاذ "ديورانت", فقد وفق كل التوفيق فى عرض مسائل الفلسفة وتحليل رجالها فى أسلوب رشيق, وبيان واضح, فنهجنا نهجه وأتممنا به, واقتبسنا منه وقصدنا إلى تزويد القارئ بأهم قضايا الفلسفة وإطلاعه على وجهات الفلاسفة فى التفكير, وتشويقه إلى الاستزادة منها والتعمق فيها.
تحميل كتاب رؤية إسلامية pdf تحميل كتاب الكوميديا الأرضية pdf تحميل كتاب قصة الفلسفة اليونانية pdf

عرض المزيد
الزوار ( 308 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب زكي نجيب محمود

زكي نجيب محمود

ولد زكي نجيب محمود عام 1905، في بلدة ميت الخولي عبد الله، بمحافظة دمياط. تخرج من كلية المعلمين العليا بمصر، عام 1930. في عام 1933 بدأ في كتابة سلسلة من المقالات عن الفلاسفة المحدثين في مجلة الرسالة. وفي عام 1936 سافر إلى إنجلترا في بعثة صيفية لمدة ستة شهور. وفي عام ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور