تحميل كتاب نظرات في الأدب PDF - أبو الحسن الندوي

الرئيسية / أبو الحسن الندوي / نظرات في الأدب
كتاب نظرات في الأدب لـ أبو الحسن الندوي

كتاب نظرات في الأدب

الكاتب أبو الحسن الندوي

كتاب نظرات في الأدب لـ أبو الحسن الندوي
القسم : العلوم الإسلامية
الفئة : قضايا اسلامية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب نظرات في الأدب pdf كتاب عميق رغم صفحاته القليلة ، تكلم عن دور الثقافة الإسلامية في إجادة اللغة العربية ، بعكس الكتب الأدبية الثقيلة. 
- أشعر أنه يهتم بالكلمة وحدها وكيف تصل إلى شغاف القلب بلا تكلف ، ولقد ذكر عدة امثلة من بينها كلام الرسول صلى الله عليه وسلم والأدعية ، والحديث النبوي ، وأيضًا زوجته عائشة رضي الله عنها والصحابة ، هذا فعلاً أحسسته بكتاب السيرة النبوية ل محمد الصوياني ، كانت تلك القصص تجعل لي هالة إعجاب . ولكن السؤال : عندما أريد أن أتفقه بالشعر والأوزان والقوافي وإلى آخره ، أعتقد بأن الكلام المنثور يفيدني ك زخم مصطلحات أستطيع أن أوظفها وأخلق منها فكرة لكن لا اصنع منها شعرًا من ناحية ضبط القصيدة . 
- تحدث عن رابطة الأدب الإسلامي في القارة الهندية ، وكيف هي محافظة على اللغة العربية وهي ليست لسان أهلها ، يستفاد من هذه الجزئية اسماء لعلماء وأدباء من القارة الهندية حيث كتبهم تعتبر المصدر والمرجع لجميع الفنون ، على حد قوله . 
- تأثر كثيرًا ب محمد اقبال وبشعره وأدبه .

عرض المزيد
الزوار ( 615 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب أبو الحسن الندوي

أبو الحسن الندوي

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب أبو الحسن الندوي مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور