تحميل كتاب حضارة العرب PDF - غوستاف لوبون

الرئيسية / غوستاف لوبون / حضارة العرب
كتاب حضارة العرب لـ غوستاف لوبون

كتاب حضارة العرب

الكاتب غوستاف لوبون

كتاب حضارة العرب لـ غوستاف لوبون
القسم : الأدب المترجم
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 667
سنة النشر : 1884
حجم الكتاب : 45.4 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب حضارة العرب pdf يعرض كتاب "حضارة العرب" تأثير الحضارة العربية فى أوروبا ،ويؤرخ "غوستاف لوبون" فى هذا الكتاب عصر العرب الذهبى وحضارته العريقة التى ضربت بجذورها فى عمق الزمن الذى كان العرب فيه فرسان الحضارة ، عرض الكتاب تأثير تلك الحضارة العربية فى العالم ، والأمجاد التى حققها العرب عبر العصور المختلفة ، وما وصلوا إليه فى مختلف العلوم والآداب والفنون ، وقد ذكر الكاتب فى هذا الكتاب طرفاً من أخلاق العرب وعاداتهم ومكانة المرأة عندهم ، لما لها من دلالة على رقيهم وتقدمهم ، فجاء هذا الكتاب كاشفاً عن مكنون الحضارة العربية ، جامعاً لعلومها وفنونها وآدابها.

يؤرخ لنا هذا الكتاب مجد العرب التَالِدِ الذي يضرب بجذوره في عمق أزمانٍ كان فيها العرب فرسان الحضارة الذين أضاءوا العالم بأمجادهم. ويوضح لنا هذا الكتاب الأقسام التي انقسم إليها العرب، والأمجاد التي حققوها عبر العصور المختلفة، والمبلغ الذي وصلوا إليه في مختلف العلوم والآداب، والفنون، وسياساتهم الحربية، والأدوات التي كانوا يستعينون بها في إدارة رحى الحرب، والنقود التي كانوا يستخدمونها عَبْرَ العصور المختلفة. وقد ذكر الكاتب طَرَفًا من أخلاق العرب وعاداتهم ومكانة المرأة عندهم؛ لِمَا لها من دلالة على رقيِّهم وتقدمهم، وقد برع الكاتب في الكشف عن أوجه هذه الحضارة، فذكر تفوقهم في الزراعة والصناعة والتجارة. ويمكننا أن نصف هذا الكتاب بأنه جاء كاشفًا عن مكنون الحضارة العربية، جامعًا لعلومها، وفنونها، وآدابها.

عرض المزيد
الزوار ( 19951 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب غوستاف لوبون

غوستاف لوبون


غوستاف لوبون
غوستاف لوبون

غوستاف لوبون: يُعد الطبيب والمؤرخ الفرنسي غوستاف لوبون واحدًا من أشهر المؤرخين الأجانب الذين اهتموا بدراسة الحضارات الشرقية والعربية والإسلامية.

ولد في مقاطعة نوجيه لوروترو، بفرنسا عام ١٨٤ ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور